حمل الملف التـعريفى                 روابط تهمك إتصل بنا من نحن الرئيسيه
 
 
 
 
فوائد الزبادي الصحية
بقلم : معتمد
15/06/2015 12:00:00 ص
 
يعتبر الزبادي وجبة غذائية متكاملة لها العديد من الفوائد الصحية للإنسان بشكل عام ومنها :

HyperLink

أشترك فى قائمتنا البريدية
 
  الرئيسية » أخبار معتمد » اخبار المعهد » بدء اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب بالخرطوم    

 
بدء اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب بالخرطوم  
 
 
  15 يناير, 2015

تحت رعاية الرئيس السوداني

بدء اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب في الخرطوم



 بدأت أمس اجتماعات الأمانة العامة لإتحاد الأطباء العرب برئاسة الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لإتحاد الأطباء العرب وعضوية الأمناء المساعدون لـ 14 دولة عربية وذلك باستضافة اتحاد أطباء السودان، وتحت رعاية الرئيس السوداني عمر البشير.



 حضر الافتتاح الدكتور مأمون حميدة وزير الصحة السوداني ممثلا عن الرئيس "البشير" الذى ألقى كلمة أشاد فيها بنشاط الاتحاد في السودان والدول العربية.

 

واستعرض "رسلان" ، أنشطة الأمانة التي كانت أبرزها إنجازات المعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة بالقاهرة والخرطوم والذى قام بتخريج 2500 طبيب عربى في دبلومات مهنية متخصصة تهدف لرفع المستوى المهنى للأطباء والعاملين في حقل الرعاية الصحية.

 

وأعلن رسلان عن أقتراب فتح فرع جديد للمعهد في اليمن خلال العام الجارى، وتبادل الأمناء المساعدون في المناقشات الإشادة بالجهود الإغاثية والتنموية للاتحاد في مصر والدول العربية، مطالبين بمزيد من الانتشار الأقليمي للنشاط العلمي والإغاثي لتلبية احتياجات الأطباء في كافة الدول العربية.


 

واختتم الأمين العام فعاليات الجلسة الأولى بالتأكيد على وحدة الدول الأعضاء في الارتقاء بالمستوى المهني للأطباء في دولهم.

 

يذكر أن الدكتور مأمون حميدة وزير الصحة السوداني كان قد أكد أن الحكومة السودانية تدعم أنشطة اتحاد الأطباء العرب، مشيراً إلى أن السلطات السودانية تضع كافة الإمكانات الحكومية تحت تصرف الاتحاد على المستوى الرسمي والطوعي والمهني، للنهوض بمستوى الرعاية الصحية في كافة الدول العربية.

 

جاء ذلك خلال احتفال اتحاد الأطباء العرب بتخريج الدفعة الأولى من دبلومة طب الاسرة من المعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة بالعاصمة السودانية الخرطوم .

 

من جانبه، دعا الدكتور رسلان الأمين العام  إلى تفعيل الدور المهني للاتحاد بعيداً عن السياسة، لتجنب مشاكل الاتحاد السابقة حيث كان  البيان الختامي لأنشطة الاتحاد يصبغ بالطابع السياسي، مؤكداً على ضرورة العودة إلى الدور المهني والطبي والإغاثي  للاتحاد.

 

واستشهد رسلان، بالدور العظيم الذى قامت به بعثة الاتحاد من الأطباء المصريين التي استعانت بها المملكة العربية السعودية مؤخراً لمواجهة فيروس كرونا، متمنياً أن يكون الاتحاد سبباً في إحداث ما أسماه " الربيع الطبي العربي".

 

وصرح الدكتور/ عبد اللطيف عشميق، نقيب الأطباء السودانيين – خلال الحفل – بأن أنجازات الاتحاد لعام 2014 فاقت كل التوقعات حيث امتدت لتصل للدول الأفريقية وليست العربية فقط، داعياً اتحادات الأطباء في الدول العربية إلى مساعدة الدول التي تحتاج للرعاية الصحية، عن طريق تدريب الكوادر وتبادل البحوث لخلق نوع من" الدبلوماسية الطبية" بين الشعوب.

 

كما أكد الدكتور عبد العظيم كبلو، رئيس المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب على ضرورة زيادة الميزانية المخصصة للصحة في الدول العربية التي تعاني نقصاً شديداً في الجوانب الصحية والعلاجية مقارنة بعدد المرضى، حيث أن تنمية أي مجتمع تبدأ بتطوير منظومة الرعاية الصحية.


 
 
 
 
  تابعنا على
 
           
            روابط  
الرئيسية   الأسئلة الشائعة   تنويهات
الأخبار   البرامج التدريبية   من نحن  
أنشطة   فيديو   إستطلاع الرأي  
مقالات إسبوعية   روابط تهمك   إتصل بنا  
                 
      قائمتنا البريدية   مكتبة الصور  
 
  Powered by T.I.T Solutions