المعهد العربي “معتمد” ينظم يوم علمى مجاني حول تحديات طب المسنين

ينظم المعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” التابع لاتحاد الأطباء العرب، اليوم الثلاثاء، “ويبينار” علمي” مجاني بشأن “طب المسنين”، وأبرز المشكلات التي تواجه كبار السن، والتحديات التي يواجهها الأطباء فى علاجه.

ويتناول الويبينار العلمي، أبرز تحديات تقديم الخدمات الطبية لكبار السن، وكيفية التعامل مع المشاكل الصحية التي يتعرض لها المسنون، وذلك من خلال محاضرات تفاعلية ومناقشة حالات إكلينيكية ، وتطبيق المهارات الخاصة بالتعامل مع كبار السن.

 وفى تصريح للأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب أوضح خلاله أن الويبينار العلمي يحاضر فيه؛ الأستاذة الدكتورة هالة سويد، أستاذ طب المسنين ومدير المستشفى التخصصي للمسنين بجامعة عين شمس ، ومسئول برنامج طب المسنين بمعهد “معتمد”، والأستاذة الدكتورة منار مصطفى، أستاذ ورئيس قسم المسنين وعلوم الأعمار بجامعة عين شمس ، وعضو المجلس العلمى لبرنامج طب المسنين بمعهد “معتمد” ، والتي تستهدف أطباء الباطنة والأسرة وحديثي التخرج.

كما أكد “رسلان” أن اتحاد الأطباء العرب يولى اهتماماً بالغاً باللقاءات العلمية لما لها من دور كبير في تنمية المهارات المعرفية بأحدث الأساليب العلمية وهى أولوية لأعضاء الأطقم الصحية خاصة في مثل هذه التخصصات الدقيقة.

وأشار البيان إلى أن معهد “معتمد” بصدد تنظيم سلسلة من ورش العمل والحلقات النقاشية حول طب المسنين؛ لنشر الوعي الصحي بالمجتمع عن احتياجات المسنين ودور المجتمع فى التعامل معهم والاستفادة من خبراتهم وتلبية احتياجاتهم فى هذا السن حيث يكون هناك تغيرات جسدية ونفسية واجتماعي.

يشار إلى أن معهد “معتمد” يقدم شهادة مهنية عن “طب المسنين” عبر “التعليم عن بعد”، تحت إشراف مجلس علمى متخصص فى مجال طب المسنين؛ لتدريب الأطباء على التعامل مع المرضى المسنين وكيفية حل أبرز المشكلات الصحية فى مرحلة الشيخوخة.