معهد “معتمد” باتحاد الأطباء العرب ينظم دورة تدربيية حول سكر الأطفال

 

أعلن المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” التابع لاتحاد الأطباء العرب، بدء الدراسة بالدورة التدريبية ل “سكر الأطفال والتثقيف السكري” يوم 11 سبتمبر المقبل، عبر فصول افتراضية تفاعلية تستخدم تقنيات ووسائل التعليم الإلكتروني.

وقال معهد معتمد في بيان أصدره اليوم، إن دورة “سكر الأطفال والتثقيف السكري” المعتمدة من الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء (CEMTA) سوف تستغرق 14 يوما، وتحاضر فيها المدربة الدولية المعتمدة الأستاذة الدكتورة غادة محمد أنور أستاذ طب الأطفال والسكر والغدد الصماء جامعة القاهرة عضو الجمعية الأوروبية لأمراض الغدد الصماء لدى الأطفال (ESPE).

وأشار البيان إلى أن الدورة التدريبية لمعهد معتمد، تعكس أهمية التشخيص المبكر لمرض السكر فى الأطفال، واتباع أحدث بروتوكولات العلاج، بعد أن كشفت الإحصائيات أن أكثر من 10% من سكان العالم يعانون من مرض السكر.

وتستهدف الدورة التدريبية إعداد الأطباء للتعامل مع حالات السكر في الأطفال طبقا لأحدث بروتوكولات التشخيص والعلاج، وتدريب أيضا أخصائي التغذية والتمريض على مهارات التثقيف الصحي للآباء للمشاركة في رعاية الأطفال مرضى السكر على أسس علمية وبأساليب فعالة.

وتهدف الدورة أطباء الأطفال ممن يتعاملون مع حالات السكر في الأطفال، وأطباء الأسرة، والتمريض، والرعاية الأولية، والطوارئ، والتغذية العلاجية.

ويولى معهد معتمد اهتماما بالغا بالتوعية بمرض السكري بشكل عام، وهو ما تجسد في العديد من حملات التوعية بالمرض، وتدشين دبلومة المهني للرعاية المتكاملة لمريض السكر، وذلك تماشيا مع توجهات المبادرات الرئاسية للكشف المبكر عن الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدى (سى) والأمراض غير السارية (السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة).