معهد معتمد ينظم ورش عمل حول مستجدات “إصلاح تشوهات العظام”

 

ينظم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” التابع لاتحاد الأطباء العرب، ورش عمل اليوم الخميس وغدا الجمعة، حول التقنيات الحديثة في “إصلاح تشوهات وإطالة العظام”، وذلك بإستخدام أحدث أساليب التعليم التفاعلي، إضافة إلى التدريب على المهارات الاكلينيكية والجراحية.

وقال بيان صادر عن معهد معتمد اليوم، إن اليوم الخميس سيشهد تقديم محاضرات بالمعمل التشريحي في موضوعات مثل مشاكل القدم والكاحل السكري، وحالات التشوه الخلقي،وكذلك التشوه الناتج عن الشلل الدماغى.

وأضاف البيان: أما غدا الجمعة فسيتم تطبيق المحاضرات النظرية، على استخدام أجهزة التثبيت الداخلي في علاج القدم، ثم تطبيق ذلك على العينات التشريحية بمعهد الأميرة فاطمة في مدينه نصر والمجهز بأحدث الإمكانات.

وجرى تدشين “دبلوم إصلاح تشوهات وإطالة العظام” بمعهد معتمد عام 2010. ويتضمن الدبلوم عقد محاضرات، وورش العمل والتي تستحوذ على 30% من الأنشطة للمتدربين، وتشمل بحث حالات مرضية والتخطيط النظري لإصلاح التشوهات وإطالة العظام، وتطبيق هذا التخطيط على عظام صناعية، أو بلاستيكية بإستخدام أجهزة المثبتات الخارجية، ثم تنفيذها في المستشفيات مع أحد الأساتذة.

 وتواكب المناهج وأدوات التدريب أحدث التطورات العالمية، وما وصل إليه العلم من حيث محاكاة الدخول الجراحي وأداء العمليات الجراحية على عينات تشريحية.

وهناك مجلس علمي قوي دولى ومحلى من جميع الدول العربية والأجنبية للتدريس والتدريب وعقد الإختبارات، والتخطيط لتجديد وتطوير عملية التدريب بالنسبة للأطباء في الدبلوم.

في سياق متصل، أعلن معهد “معتمد” فتح باب الحجز بالدفعة الثالثة عشر من الدبلوم المهنى فى اصلاح تشوهات وإطالة العظام.

 ويجرى التدريس خلاله بطريقة نظام التعليم الهجين، حيث يتم استخدام احدث تقنيات التعليم التفاعلى عن بعد، إضافة الى التدريب على المهارات الاكلينيكية والجراحية فى ورش عمل ينظمها المعهد.