معهد معتمد يُكرِّم خريجي دبلوم التعليم الطبي

نظم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة، السبت 17 ديسمبر الجاري، حفل تخريج الدفعة الخامسة للدارسين بالدبلوم المهني في التعليم الطبي، بحضور أ. د. أسامة رسلان عميد المعهد أمين عام اتحاد الأطباء العرب.

حضر الحفل أ. د. أميمة كامل وكيل المعهد لشؤون التعليم والتدريب، ود. عبدالرحمن كامل أمين المعهد كما شارك في تكريم الخريجين أ. د. مجدي خليل أستاذ التخدير المتفرغ والعميد السابق لمعهد الكبد بالمنوفية رئيس المجلس العلمي للدبلوم، ود. حنان عطية ود. ميرفت عطفي ود. علاء العيسوي، أعضاء المجلس، وعبر تقنية “زوم” أ. د. طارق البرمبلي، وأ. د.أسامة القمحاوي عضوا المجلس.

وحضر الحفل مجموعة من خريجي الدفعات السابقة، الذين أكدوا استمرار تواصلهم مع المعهد، ومدى الاستفادة التي حققوها من الدراسة بالدبلوم في مواقع عملهم.

وأكد عميد المعهد العربي أن ما حققه المعهد بعد سنوات من العمل لم يكن وليد الصدفة، وإنما نتاج جهد كبير بذلته الإدارة والمجالس العلمية، موضحا أن المعهد ماض في تقديم رسالته وتطوير أدواته، كما توجه بالشكر إلى المجلس العلمي للدبلوم وخريجي الدفعة، متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العملية وتطبيق ما درسوه.

وقال إن أزمة فيروس كورونا انعكست إيجابا على توسيع المظلة التي يغطيها المعهد، حيث مكنت العديد من الأطباء المصريين العاملين بالخارج أو غير المصريين من الدراسة عن بعد، بعد أن كانت مقتصرة على الحضور الفعلي.

وأعرب الخريجون عن تقديرهم للدور الذي يلعبه المعهد العربي في الارتقاء بالمستوى المهني والعلمي للأطباء والعاملين في الحقل الصحي من خلال إتاحة البرامج التدريبية المهنية في التخصصات الطبية غير الأكاديمية.

يبلغ عدد خريجي هذه الدفعة 23 طبيبا وطبيبة من مختلف التخصصات، ينضموا إلى نحو 100 آخرين تخرجوا على مدار 4 دفعات سابقة، في الدبلوم الذي ينظمه المعهد.

يقوم بالتدريس والتدريب أساتذة وخبراء حاصلين على شهادات في التعليم الطبي من جامعات إدنبره بانجلترا وماسترخت بهولندا، لديهم خبرات واسعة فى تطوير المناهج بكليات الطب المصرية.

الجدير بالذكر أن الدبلوم معتمد من الهيئة العربية لاعتماد الشهادات والبرامج المهنية (ACAPP)، ويمنح عضوية الطبيب العربي من اتحاد الأطباء العرب، كما أن المعهد العربي وهو مؤسسة علمية تدريبية غير هادفة للربح، معتمد من الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي التابعة لمجلس الوزراء.