بيومها العالمي.. “مكافحة السمنة” في ندوة مجانية لمعهد “معتمد”

نظم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” يومًا علميًا مجانيًا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السمنة، الأربعاء 8 مارس 2023.

ودعا المعهد التابع لاتحاد الأطباء العرب أطباء الباطنة والأطفال وأطباء الأسرة والممارس العام، وجميع التخصصات الأخرى ذات العلاقة للمشاركة في الويبينار الذي يعقد عبر تقنية “zoom” من السابعة والنصف مساء ولمدة ساعتين.

يتناول الويبينار أهم الموضوعات المتعلقة بهذه المشكلة المتنامية عالميًا، نظرًا لأهميتها كأحد أهم عوامل الخطورة في حدوث الأمراض غير المعدية، مثل أمراض القلب والسكر وبعض السرطانات، بالإضافة إلى الكثير من المشاكل النفسية والاجتماعية، كما يتناول مدخل الى أدلة العمل فى موضوع السمنة فى البالغين، ومشكلة السمنة في مرحلة الطفولة والمراهقة.

يحاضر في الويبينار، الأستاذة الدكتورة غادة أنور أستاذ السكر والغدد الصماء لدى الأطفال بكلية الطب جامعة القاهرة، والدكتورة إيمان سلطان استشاري الغدد الصماء والميتابوليزم بالمعهد القومي للتغذية.

الجدير بالذكر أن المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة معتمد من الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي (CEMTA)، وهو مؤسسة علمية تدريبية غير هادفة للربح، وقد بلغ عدد الخريجين الحاصلين على الدبلومات المهنية المتخصصة التي ينظمها المعهد أكثر من 6 آلاف خريج على مدار السبعة عشر عاما الماضية.

كما يهدف المعهد إلى الارتقاء بالمستوى المهني والعلمي للأطباء والعاملين في الحقل الصحي من خلال إتاحة البرامج التدريبية المهنية في التخصصات الطبية غير الأكاديمية لتمكنيهم من اكتساب قدرات مهنية تنافسية متواكبة مع المعايير الدولية لتأكيد الجودة في الأداء المهني وتحقيق الاعتماد للمنشآت الصحية.